ما هي أقسام الشركة التي تحتاج إلى سيستم إدارة علاقات العملاء (CRM) ؟

Image

قسم التسويق :
لا يقتصر التسويق فقط على إنشاء حملة إعلانية مثالية ولكن يتعلق الأمر أيضًا بالتواصل مع الأشخاص المناسبين. باستخدام نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) ، حيث يمكنك تقسيم قاعدة عملائك إلى شرائح ، مما يسمح لك بإرسال رسائل مخصصة إلى كل قطاع.
قسم المبيعات :
باستخدام تقنية إدارة علاقات العملاء (CRM) ، يمكن لفريق المبيعات الخاص بك تبسيط عملية المبيعات بأكملها وتقصير دورة المبيعات. من خلال القدرة على تصور قمع المبيعات (Sales funnel) ، يمكن لقسم المبيعات تحديد الصفقات التي تتطلب اهتمامًا فوريًا والتركيز على الفرص الأكثر قيمة.
يمكنهم جدولة المكالمات والمتابعة والاجتماعات وتدوين الملاحظاتربالإضافة إلى ذلك  يمكن لمدير المبيعات تشغيل تقارير المبيعات والتنبؤات لتتبع جميع أنشطة المبيعات ومراجعة أداء فريقهم.
قسم خدمة العملاء:
يساعدك استخدام نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) في تخزين تفضيلات العملاء وتتبع جميع الأنشطة المرتبطة بهم. إذا أخبرك أحد العملاء أنه لا يريد تلقي تحديثات أسبوعية عبر البريد الإلكتروني ، فيمكنك ببساطة وضع علامة في المربع المقابل له في نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) ، وستتوقف رسائل البريد الإلكتروني.
يمكن لفريق خدمة العملاء الخاص بك إدارة ومراقبة أي تفاعلات ما بعد البيع في نظام   (CRM)ومشاركة التحديثات المهمة مع فريق المبيعات أو التسويق. بهذه الطريقة ، يمكنهم إصلاح المشكلات المحتملة وتقديم الحلول بشكل أسرع.

Share This Article